الشرطة النسائية والكشف عن المفرقعات.. أبرز مشاهد الإعادة بالبدرشين | صور

انتخابات الإعادة فى البدرشين وسط الإجراءات الاحترازية
انتخابات الإعادة فى البدرشين وسط الإجراءات الاحترازية

واصل المصريون المشاركة في العرس الديمقراطي بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمرحلة الأولى التي تشمل 13 محافظة، على مدار يومى الاثنين والثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار ممثلي الشعب في البرلمان.

 

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" فى تقريرها الجهود مبذولة لإكمال العرس الانتخابى بمدينة البدرشين ..

إجراءات احترازية

حرصت الشرطة على تنظيم دخول الناخبات والتأكيد على إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين أثناء عملية الاقتراع.

وشهدت الانتخابات مشاركة السيدات وكبار السن والاصطفاف في الطوابير أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، كما حرصت جهات الأمن بالجيزة على توفير المساعدات اللازمة لتحقيق رغباتهم فى الإدلاء بأصواتهم.

 تسهيل الإجراءات

قال مصدر أمني لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية من وزارتي الداخلية والصحة، وغيرها، حيث تسخر كل ما لديها من إمكانات لتوفير كل سبل الراحة والأمان، خلال جولة الإعادة، لافتا إلى أن هناك تنسيقا لأعلى مستوى بين الهيئة الوطنية للانتخابات، وبين الجهات الإعلامية المحلية والدولية، لقيامهم بالتغطية الإعلامية ومراقبة العمل داخل اللجان.

الشرطة النسائية 

بادرت إحدى افراد الشرطة النسائية تقديم المساعدة لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء دخولها للإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة الشهيد عاطف الاسلمبولى، بعد أن وفرت لها كرسي متحرك وقادتها حتى الدخول للجنة، وأعطتها كمامة لترتديها أثناء الدخول.

الكشف عن المفرقعات

كشف مصدر أمني لـ«بوابة أخبار اليوم» بأن هناك استعدادات امنية مكثفة لتأمين اللجان الانتخابية بمنطقة البدرشين محافظة الجيزة فى جولتها الثانية .

وأضاف المصدر، أن هناك جهاز الكشف عن المفرقعات والممنوعات على أبواب اللجان الانتخابية لأول مرة، ويكشف محتويات الحقائب قبل دخول اللجان، مؤكدا على حرص الجهات الأمنية لتأمين وتسهيل دخول الناخبين اللجان.

سيدات البدرشين

 وشهدت مدرسة الشهيد عاطف الاسلمبولى بمدنية البدرشين إقبال كثيف من السيدات للمشاركة فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠، وتتصدر السيدات لجان التصويت للادلاء بأصواتهم بمدينة البدرشين محافظة الجيزة لليوم الثانى .

الشباب قال كلمته

قال أحد شباب مدينة البدرشين لـ"بوابة أخبار اليوم" إن مشاركة الشباب فى جولة الإعادة سوف تحسم المنافسة بين المرشحين، مؤكدًا أن هناك مهام على النواب الجدد لتطوير منطقة البدرشين وإصلاح الطرق الداخلية وكذلك المستشفى العام .

وفتحت اللجان الفرعية بالبدرشين، باب التصويت فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، حيث تشهد جولة الإعادة للمرحلة الاولي في دائرة البدرشين والعياط، منافسة بين 4 مرشحين علي مقعدين بعد حسم نادر عبده صديق الخبيري مقعدا من الجولة الأولي.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات، خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

 

اقرا ايضا : «التعليم»: تعطيل الدراسة في الأسكندرية غداً لسوء الأحوال الجوية